أهلا وسهلا بك إلى منتدي الحكمة الروحانية.
أهلا وسهلا بك ضيفنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمات، بالضغط هنا.كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، وفي حال رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة القسم الذي ترغب أدناه.

الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عالم الجن وبداية خلقه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
7kima rohaniyat

avatar

الابراج : الميزان عدد المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 25/04/2016
العمر : 53
الموقع : EGYPT

مُساهمةموضوع: عالم الجن وبداية خلقه   الإثنين أبريل 25, 2016 6:49 pm


خلق الله عز وجل ( سوميا ) أبو الجن قبل خلق آدم عليه السلام بألفي عام .. وقال عز وجل لـ ( سوميا ) : تمن .. فقال ( سوميا ) : أتمنى أن نرى ولا نُرى ، وأن نغيب في الثرى ، وأن يصير كهلنا شاباً .. ولبى الله عز وجل لـ ( سوميا ) أمنيته ، وأسكنه الأرض له ما يشاء فيها .. وهكذا كان الجن أول من عبد الرب في الأرض . المصدر قول ابن عباس رضي الله عنه .

أنواع الجن - قبائل الجان

الجان كائنات تستوطن عوالم الخفاء الممتدة في كل مكان من حولنا هم غير مرئيين بعيون البشر في الأحوال العادية لكن مع ذلك يمكن رؤيتهم من قبل أشخاص معينين ليلا خلال الفترة المتراوحة بين الساعة الحادية عشرة ليلا والواحدة صباحا عدا ليلة الجمعة التي هي لحظات ابتهاج عام يستغلها الجن للتسكع في عالمنا حتى صباح السبت , ومن اجل الحلول في عالم المرئي يضطر الجان إلى تقمص أشكال الحيوانات والحشرات بغاية التنكر : حمار ، كلب ، قط ، صرصور ، فأر ولذلك يحاذر المغاربة أن يقتلوا أو يلحقوا الأذى ليلا بحيوان أو حشرة خصوصا إذا كان كلبا أو قطا اسود وتعتبر المغرب من أكثر الدول التي تتعامل مع الأسحار وعالم الجن ولهم خبرة كبيرة جدا عن غيرهم في هذا المجال .

أن الحديث عن المعتقدات المغربية حول الجان قد شكل موضوعا مغربيا للبحث الانتربولوجي منذ مطلع القرن العشرين ، وفي حدود علمنا يمثل مؤلف الفنلندي ( وستر مارك ) أول واهم ما كتب حول الموضوع ولعل صعوبة اختصار الحديث عن تلك المعتقدات تأتي من كونها تختلف إلى حدود التباين من منطقة مغربية إلى أخرى

فعن بعض الصحابة نزلنا مع رســول الله صلى الله عليه وسلم منزلا في بعض أســـفاره ,, فخرج لحاجته ,, وكان إذا خرج لحاجته يبعد ,, فأتيته بأداوة من ماء ,, فســمعت عنده خصومة رجال ولغطا ما سمعت أحد من ألســنتهم ولا أرى أشخاصهم ,, فقال لي رسول الله صلى الله عليه وسلم (( إختصم الجن المســلمون والجن المشركون فسألوني أن أسكنهم ,, فأسكنت الجن المسلمين الجُلَّسْ ,, وأسكنت الجن المشركين الغور ))

وغالبا ما يوجد الجن في محال النجاســـات والقاذورات ,, كمحل نحو الإبل , والحمامات , والمراحيض , والمزابل والأماكن الموحشــة كالأودية والقبور , ومواضع القتلى , وبيوت الأصنام , والكنائس , والديورة ,, فقد كانت الجن تدخل في الأصنام وتخاطبهم ومن ثم جاء النهي عن الصلاة في تلك الأماكن لأنها مأوى الشياطين ومن مساكنهم الجحر , ومن ثم كره البول فيه كذلك ,, ومن ذلك البياض المتخلل بين الزرع ويقال له القزع ,, وقد جاء الحديث نهي الرجل أن يتغوط بالقزع لأنه مســــكن الجن ..

وجاء في الأثر عن أبي أمامة الباهلي أنّ إبليس لما نزل إلى الأرض مطرودا مذءوما مدحورا , قال يا رب , أنزلتني وجعلتني رجيما , فاجعل لي بيتا , قال الحمّام , قال فاجعل لي مجلسا , قال الأسواق ومجامع الطرق , قال واجعل لي طعاما , قال ما لم يذكر إسم الله عليه , قال فاجعل لي شرابا , قال كل مسكر , قال فاجعل لي مؤذنا , قال المزامير وآلات اللهو , قال فاجعل لي قرآنا , قال الشعر , قال فاجعل لي خطا , قال الوشم , قال فاجعل لي حديثا , قال الكــذب , قال فاجعل لي مصــائد , قال النســـاء ... فهذه تسعة أشياء طلبها إبليس لتكون له عونا على أداء مهمته التي طلب الإنظار إليها .

وفي شعب الإيمان , عن ثابت قال بلغنا أنّ إبليس قال يا رب إنك خلقت آدم وخلقت بيني وبينه عداوة فسلطني عليه أي وعلى بنيه , قال صدورهم مسـاكن لك , قال يا رب , زدني , قال ( لا يولد لآدم ولد إلا لك عشرة )

وتمامه عن ثابت رضي الله تعالى عنه قال (( بلغنا أنّ إبليــس قال يا رب إنك خلقت آدم وجعلت بيني وبينه عداوة فسلطني , قال صدورهم مســاكن لك , قال ربي زدني , قال لا يولد لآدم ولد إلا ولك عشـــرة , قال ربي زدني قال تجري منهم مجرى الدم , قال ربي زدني , قال إجلب عليهم بخيلك ورجلك , وشــاركهم في الأموال والأولاد فشكا آدم عليه السلام إبليس إلى ربه , قال يا رب إنك خلقت إبليس , وجعلت بيني وبينه عداوة وبغضا , وسلطته عليّ وأنا لا أطيقه إلا بك , قال لا يولد لك ولــد إلا وَكلّتُ به ملكين يحفظانه من قرناء الســوء , قال ربي زدني قال الحسـنة بعشـر أمثالها , قال ربي زدني قال لا أحجب عن أحد من ولــدك التــوبة ما لم يغرغر )

ما الفرق بين العفريت والجن والمارد


ومعنى كلمة عفريت: أى اللئيم الخبيث الماكر ويقال رجل عفريت :أى خبيث وماكر وداهيه.
وكذا العفريت من الجن، هو الماكر المخادع اللئيم ومن أهم صفاته الحيله.

وقد ذكر العفريت في القرآن في سورة النمل عندما أمر سليمان جنده أن يأتوا بملك بلقيس فيقول المولى عزوجل في كتابه الحكيم: ( قال ياأيها الملأ أيكم يأتيني بعرشها قبل أن يأتونى مسلمين. قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مكانك وإنى عليه لقوى أمين )

وهذا هو الموضوع الذي ذكر فيه العفريت في القرآن

ما الفرق بين المارد والمسخ والجني والعفريت والشيطان والغول؟

أما والغول والمسخ من أساطير الأولين لا وجود لها وكان اباؤنا يخوفونا منهم ولاكنهم غير موجودين في الواقع , أما الجني والعفريت والشيطان والابالسة و المارد من نفس العشيرة ولكن الشيطان من كفرة الجن , اما الجن فمنهم الصالحون ومنهم دون ذلك , اما العفريت فأشار له القرآن على اعتباره صنف من الجن يمتاز بقدرات خارقة أما الأبالسة فهم من نسل أبليس وهو نوع من الجن يقال انه كان من اعلى مراتب الجن ولاكن الله لعنهم
كما ذكرنا من قبل عن قصة ابليس

ما الفرق بين الجن و المارد ؟

المارِد : نوع من الشياطين ، وهو من عُتاة الشياطين ، وذلك لقوله تعالى : ( إِنَّا زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِزِينَةٍ الْكَوَاكِبِ (6) وَحِفْظًا مِنْ كُلِّ شَيْطَانٍ مَارِدٍ ) . قال الإمام السمعاني في تفسير الآية : أي مُتَمَرِّد ، والشيطان كل مُتمرد عاتٍ من إنس أو جن . وقال ابن كثير في تفسير الآية : يعني المتمَرِّد العاتي .
الجن : ( حسب الأديان والأساطير القديمة ) هي مخلوقات خارقة للطبيعة وهي هوائية قادرة على التشكل بأشكال مختلفة لها عقول وفهم وقدرة على الأعمال الشاقة ، وهم خلاف الأنس ، الواحد يقال له "جني"، و يقال إنما سميت بذلك لأنها تتقي ولا ترى، وهي ثلاث أصناف وقد روي الطبري بإسناد حسن عن أبي ثعلبة الخشني أن النبي صلى الله عليه وسلم قال (الجن ثلاث أصناف لهم أجنحة يطيرون بها في الهواء وصنف حيات وصنف يحلون ويظعنون


) يحلون بضم الحاء وبكسرها أي ينزلون ويقيمون تارة " يظعنون" أي سافرون ويحلون أي مرة أخرى ومنه قوله تعالى ( يَوْمَ ظَعْنِكُمْ وَيَوْمَ إِقَامَتِكُمْ

والله أعلم

وهناك نوع من المردة تخرج على الناس فتغلق عليهم الطريق حيث تتحسس كل جانب من هذا المارد الاسود فلا تجد الا الظلام الدامس وكأنك بداخل صندوق اسود تتحسس الظلام وكأنك تدور فى دائرة سوداء فلا تجد منفذ فيتملكك الرعب ثم يتركك ويرحل بعيداً فينكشف لك الطريق وهو نوع غريب لايضر احداً
فكل مافى الأمر يتلاعب به لكى يخيفة ولا أعرف حقيقتا ما الغرض من ذلك وهذا حدث لكثير من الناس

وهذه قصة حقيقية لا أكذب راويها

وهى أمرآة رأته من شرفة منزلها كانت تنتظر زوجها وقد تأخر فى عمله فى أحدى الليالى . فتصفه وتقول وجدته كالعبائة السوداء او الدخان الكثيف السواد المتكثف يتشكل كيفما يشاء حتى انه اخذ يطول ويتمدد بجانب احد اعمدة الانارة حتى اصبح طوله تماماً ثم اخذ يلتف حوله كالثعبان ويغمره حتى اختفى عامود الانارة ولم يظهر الا المارد متمددا بسواد دامس لاترى خلفه ثم اخذ ينكمش ويتبدد ويرحل بعيدا كأنه سراب او وهم .


أنواع الجن

الصنف الاول:

الجان الصفر ولهم رؤوس كلاب مستديرة الشكل وأجسام بشر مع أرجل قريبة الشبه بتلك التي عند الصقور ويقتاتون من العظام

الصنف الثانى :

لهم رؤوس كلاب طويلة وأجسام بشر وقوائم بنفس الشبه وهم مثل الصنف
الأول غذاؤهم المفضل الهياكل العظمية

الصنف الثالث :

وتضم الجان الحمر الذين لهم عين وحيدة في الجبهة وجوههم آدمية لكن طويلة وغذاؤهم الوحيد هو ما تحويه معدة البقر


الصنف الرابعة :

يشبهون البشر ما عدا أرجلهم بنفس الشبه وهم عمي بلحى طويلة يلتهمون كل ما يجدونه غير مالح من طعام في مساكن البشر التي يزورونهم ليلا.

الصنف الخامس :

هم صنف من الجان شديد الشبه بالإنسان لكن له أقدام بنفس شبه أقدام الصقور وهم مسلمون لا يحبون سوى أكل الخرفان

الصنف السادس:

هم جنود يعيشون دائما قريبين من قائدهم طعامهم يشبه طعام البشر لكن من دون ملح

الصنف السابع:

تضم الجان الزنوج وفي مقابل التقسيم السباعي لأصناف قبائل الجان بحسب اللون والمزاج والهيئة ونمط التغذية المفضل بنحو التقسيم الرباعي إلى التمييز بين الجان بحسب العناصر الأربعة للكون التي خلقوا منها وهكذا

ملاحظات :


يسأل الكثير لماذا ذكرت أكثر من مره أن الجن لا يأكل الملح
الملح من اخطر المواد على الجن عامة وذلك لان طاقته تؤذى الجن عامتاً ونحن نذكر قديما عندما كانوا يرشون الملح في الأفراح وسبوع المولود أو يرشونها في الأربع زوايا الغرف – وقد اثبت علم الطاقة الحديث أن الملح له طاقه خضراء قويه تمنع الطاقات الضارة وهذه حقيقة علمية معروفة لدى علماء الطاقة وما يدرس عن طاقات المواد وبعض مواد الأبخرة والروائح وأثرها على الكائنات .



وهنا نتوقف قليلاً نظراً لكثرتهم وتعدد أجناسهم فلا يعلم أعدادهم إلا الله
ثم نستكمل فيما بعد باقي الطبائع الأربعة


أسماء بعض ملوك الجن المسلمين وملوك الجن اليهود و المسيحيين وبعض أسماء أولاد إبليس وبعض من الشياطين
وهذا بعض أسماء قبائل وارهاط الجن وهم الآتيين:

بني القماقم - بني النعمان - بني قيعان - بني دهمان - بني غيلان

الشماشقة الغاوون ، الطماطمة ( من الابالسة اى من اولاد ابليس)

الدناهشة (من الابالسة ايضا ) ، سكان المزابل ، سكان الخرابات

بنى الاحمر ( ضرب الطاعون وهم كثيرون جدا وملكهم الملك الاحمر )

الميامين من اكبر القبائل اعدادا منهم الملك ميمون ابانوخ وميمون السحابى وميمون السياف وميمون الغواص وميمون الغمامى وميمون الطراق وميمون الاسود وميمون ابن سليط وميمون الخطاف وهم كثيرين جدا وذكرت بعضهم فقط

اهل الزوابع ومنهم الملك الابيض زوبعة

أولاد أبو الجن وهم أربعة : مازر ، كمطم ، قسورة ، طيكل


ألجن ألمسلم


و ( الملوك السبعة )

الملك عبد الله المذهب : خادم يوم الاحد ولبسه وتاجه من الذهب

الملك مرة : خادم يوم الاثنين

الملك ابا محرز الاحمر : خادم يوم الثلاثاء ولبسه وتاجه من الاحمر
ويخدم من القران سورة الضحى

الملك برقان ابا العجائب : خادم يوم الاربعاء وقد قتله الملاك كرميائيل
وجلس مكانه ملك مسلم يدعى برقان ايضا ولبسه وتاجه من الاصفر

الملك شمهورش : خادم يوم الخميس نسمع اسمه كثيرا فى الافلام ولكنه ملك طيب وهو قاضى الجن ولبسه وتاجه ابيض

الملك الابيض : خادم يوم الجمعة ويقال انها خليفة شمهورش فى القضاء
الملك ميمون ابانوخ : خادم يوم السبت ولبسه وتاجه اسود
ويخدم من القران سورة الهمزة بالاضافة الى بعض السور الاخرى ساذكرها الان

ومعنى خادم يوم كذا اى انه يقف فى الخدمة فى ذلك اليوم ولا يقف فى غيره من يناديه يحضر له فى هذا اليوم وهؤلاء السبعة يلقبوا السبعة الكبار على الجن وكل ملك منهم شديد ويحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة تحكم على 49 قبيلة وكل قبيلة لا يعرف عددهم الا الله وهم يخدمون من القران السور الاتية :

سورة البروج ، سورة الجن

خدام سورة الصمدية : عبد الله ، عبد القدوس ، عبد الواحد ، عبد الرحمن

عبد الصمد ، ويقال ان اكبرهم هو عبد الله

خدام الفاتحة : الملك الاخيضر من ابهى الجن
وله من الاعوان العون ريحان


سورة الكوثر : السيد عبد الكريم يحضر عند استخدام السورة فى الخلوة

وهناك فى الدعوة يحضر قاصف وناصف وساهف وداقف

وعلى سبيل الذكر لا الحصر


سورة الضحى والليل اذا سجى

وخدامها : اثنين بين السماء والارض مع السحاب وهم

سعصيائيل ، ومهيائيل

واثنين مع الرياح وهم

حيائيل و صهيائيل

واثنين فى البحار

طوطيائيل و دريائيل

والملك الحاكم عليهم

صلهكفيائيل

وخدامها من الجن الملك الاحمر


خدام لفظ الجلالة ( اللــه )

وهم هلال وهياكل و كهيال واشهرهم الأخير وربما يكون كبيرهم


خدام اسم الله ( لطيف )

عبد البارئ و عبد اللطيف و عبد الفتاح و شعاع و نور و صالح

شعضوض وحقيال


خدام سورة الجن :

هم الملوك السبعة المذكورين سابقا يزاد إليهم جني من المقربين اسمه الحاج ابو يوسف

وهو ممن اسلموا على يد الرسول عليه الصلاة والسلام ويقال انه ممن نزلت فيهم سورة الجن

الملك طارش : وهو ملك العمار ( الجن الذين يسكنون البيوت والمنازل )

الملك اباديباج : وهو ملك القرناء

الشيخ على أبو الشراميط : من الزهاد العباد ولونه ابيض وملابسه مهلهله مشرمطة وكذلك عمامته وسمى أبو الشراميط لأنه ملابسه مهلهله مشرمطة وذلك لزهده الشديد


حكماء الجن وهم كثيرين ولكنى سأذكر منهم ثلاثة رئيسين

ابى يزيد الحكيم ( ياتى من جبل قاف ) و الحكيم فقطش و الحكيم يوناس

جن النصارى واليهودي


بالنسبة لليهودي سنذكر بعض منهم لأنهم كثيرين جداً

الأسد الغضوب : الملقب بابو العهود والليث الوثوب وهو يستخدمه السحرة في

عمل الكره والربط والبغضة والطلاق والخناق بين الزوج وزوجته

الملك زنقط : ويحضر على هيئة قط أو نمر

القط الأسود : وهو مشهور ولكن الكثيرين لا يعرفون اسمه وهو اسمه ( ظام )

وهو عون شديد من اعوان الملك ميمون ابانوخ وكان من المتمردين العصاة فى عهد سيدنا سليمان عليه السلام وقد سلسله سيدنا سليمان

وبالنسبة للجن النصارى



خربط ابن زخبيلة بنت الملك الاحمر : وهو مسيحيي ويحضر ساعة صلاة الجمعة

و هوه شكله افرنجى بدله وببيون شكله خواجه يعنى

طلمش : وهو جن مسيحيي يحضر في تلابيس الصرع


الشياطين

أبداء بأولاد إبليس وبناته وهم لهم أكثر من طريقة للتحضير لكن سأذكر واحدة منهم فقط

أولاد إبليس

عزازير : يحضر فى الحمام ويكون الذي يحضره نجس ويحضر على هيئة فيلكبير ويطلب من الإنسان أن يسجد له وبعدها يلبى له شروطه

زيتون : وهو يحضر في الحمام على هيئة قط اسود ويوشوشونه في أذنهبما يريدون أن يفعلوا

ساروخ : ابن إبليس الأكبر وهو يكون على هيئة إنسان عريان ويقراءُ عزيمته يحضر ويلبى له ما يريد

دنهش : أقوى أولاد إبليس والحاكم عليهم وهو يحضر على هيئة شخص لابس عمه وهو اسود وفى يده الشمال صليب

بنات إبليس

وهناك شرط أساسي لديهم , فمن يريد تحضيرهم لابد أن يعاشرهم جنسيا لكي يلبوا له طلباته ولهم أكثر من طريقة خلاف ذلك ولكن هذه الطريقة الأساسية

ذات المحاسن : وهي تحضر في المقابر ولابد للساحر أن يعاشرها جنسيا

عائنة : يكتب الساحر طلاسم على كفه ويعزم وبعد ذلك ينام فتاتيه توقظه من منامه ويعاشرها جنسيا ويطلب منها ما يريد

نائلة أم الشعور المائلة : سميت بذات الشعور المائلة لان شعرها طويل جدا بحيث انه يغطيها

و أيضن زيتونة و مشفقة هؤلاء بعض بنات إبليس


واليكم ألان بعض أسماء الشياطين

بنات الخناس : هم بنات الخناس وهم يحضروا في الحمام ولكي تطلب العهد منهم فانك لابد أن تتزوج بواحدة منهم

ناصور : مارد من أقذر الشياطين وأقواهم على الإطلاق ويخشاه اغلب السحرة فلا نجد كثيرا من السحرة يحضرونه لان بطشه شديد بمن يحضره أو بمن يتوكل به عن طريق السحر

ميمون النكاح : هو من الميامين ولكنه يهودي وهو شيطان يسلطه السحرة على الناس بتعذيبهم بان تحس السيدة أن أحدا يعاشرها جنسيا وذلك يحدث أثناء ألنوم وهو نوع من أنواع التسليط

سنجاب : هو شيطان يحضر في الحمام وهو له أكثر من ذراع وكل ذراع مختصة بشئ وكل واحدة منهم بلون مختلف ولذلك يطلب الساحر منه العهد على حسب ما يريد من أنواع الشر نزيف أو طلاق أو رباط أو خلافه

زعزوع : وهو عبارة عن طفل من الجن ويستخدم في الشبشبة وهى جلب الإنسان إلى من يريد للمعاشرة الجنسية ويقوم الساحر بجلب قالب طوب ابيض كبير من المقابر ويضعه في صندوق ويعزم علي الصندوق فترة وثم بعد ذلك يفتحه فيجد فيه طفل يبكى فيقول له اجلب لي فلانة لأفعل فيها كذا وكذا وبعد ما يجلبها يرجع هذا الطفل لامه مرة أخرى وأبوه هو أبو الزعازيع موكل أيضا بأعمال الجلب والمحبة وخلافه وهم من الشياطين


وصف الطبائع الاربعة للجن

اولا : جنون الارض

وهم الجنون المستوطنون للأرض التي نتحرك فوقها بالمعنى الذي يفي أن لهم خاصية التفوق على غيرهم من المخلوقات ويستوطنون كل الأماكن من حولنا التي يبتعد عنها البشر المغارات والأشجار والجبال والفيافي والصحارى وباطن الأرض .
ولذلك ينبغي على كل من ذهب لقطع الأشجار وتكسير حجارة الجبل أو التنقيب عن الكنوز أو رمي أشياء في أماكن فارغة أن يتخذ بعض الاحتياطات الوقائية وهى القراءة المستمرة لأية الكرسي كي يتجنب رد فعلهم العنيف إن ألحق بهم الأذى دون قصد .

ثانيا :الجنون الناريين ( الجان الناري )

هم جميعاً كما ذكروا في القرآن الكريم خلقوا من النار إلا أن بعضهم له نفس طباع النار عن غيرهم من الجن
ومعنى ذلك أن ليس بكل الجن يكون بطبيعة خلقه وهى النار
كالإنسان بالرغم من أنه خلق من طين ألا انه تختلف طبائعه عن بعضهم البعض
فمنهم : الترابي ، والهوائي ، والمائي ، والناري


ثالثا: جنون الماء ( جن الماء )

يعيشون قرب الأنهار والمستنقعات وهم الأكثر خطورة من بين كل أنواع الجن الأخرى ويتواجدون في الآبار والعيون والغدران والبحار وأشهر هؤلاء هي الجنية « عيشة قنديشة » في المغرب .
وهو خطير جداً لأنه من ألجن الخطاف يعشق خطف جنس البشر للتزاوج منه ويحوله كطبيعته المائية ولا يسمح له بمغادرة الماء أبداً ويعرفها المصريين ويطلقون عليها أسم النداهة فعادتاً تخرج في الأوقات الهادئة وقت الظهيرة أو بعد العصر أو في الليل وتنده على ضحاياها بأسمائهم وعادتاً تقوم بتقليد صوت تعرفه الضحية حتى يأنسها وعندما يقترب من اتجاه الصوت في الماء تخطفه في لمح البصر وكثيراً من النساء والرجال خطفوا بنفس الطريقة

رابعا: الجنون الهوائيين ( جن الرياح )

مواطنهم الهواء « يسكنون » البشر ( بالمعنى الدارج الذي يعني حلولهم في أجساد وأرواح البشر ) للانتقام منهم ولذلك عندما يتحدث المغاربة عن شخص « مجنون » انه « مسكون بالجن » يقولون عنه انه « مرياح » أو « فيه الرياح »

ما يمنعهم من المبيت ببيت الإنســــان


عن جابر أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول (( إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان لا مبيت لكم ولا عشــاء , وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان أدركتم المبيت , وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال أدركتم المبيت والعشـــاء )) مسلم في كتاب الأشــربة , باب آداب الطعام والشراب وأحكامهما   مما يمنع الشيطان من المبيت ببيت الإنسان أن يقول بسم الله عند دخوله فقد جاء في الحديث أنّ من لم يفعل ذلك قال الشيطان أدركنا المبيت ,, ومما يدفع شرهم قول الإنسان ( لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم )   ومما يدفع كيـدهم أيضا الإسـتعاذة ,, وقراءة المعوذتين ,, لأنه صلى الله عليه وسلم أمر بالتعوذ بهما ,, وكان يقول عند دخول الخـلاء (( اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث )) والخبث ذكران الشــياطين ,, والخبائث إناثهم ,,, وقراءة آية الكرسي فقد قال صلى الله عليه وسلم (( إن من قرأها عند النوم لا يزال عليه من الله حافظ ولا يعتريه شـيطان حتى يصبح ) وصح (( من قرأها في بيته لم يدخل الشـــيطان بيته ثلاثة أيام ))
وفي الحديث ( إن الله يبغض الشابة أو الشــاب الفارغ ,, لأن الشــيطان يعشش في قلبه ويبيض ويفرّخ ) ومن ثم قال الحلاج ( هي نفســـك إن لم تشـــغلها بالحق أشـــغلتــك بالباطــل )
ومما يدفع شـرهم قول الإنســان حين يصبح وحين يمســـي ثلاث مرات ( آمنت بالله وحده ,, وكفرت بالجن والطاغوت واســتمســكت بالعروة الوثقى لا إنفصام لها والله سـميع عليــم )
ومن أعظم الأســباب النافعة لدفع شــرهم كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم

زواج الجن من الانس والاختلاط بينهم

إن الاختلاط القائم بين العالم المرئي وغير المرئي ، يفرض التزام كل من بني الإنس وبني الجن بقواعد الجوار التي تتضمن حقوق كل طرف , بعض الاحتياطيات الضرورية , لكن مثلما لا ينفع الاحتياط في أمور الحب بين البشر فيقع الافتتان بين الناس رجالا ونساء ، فقد يحدث أن يقع جني أو جنية في هوى واحدة أو واحد من بني البشر ,,, وهنا المشاكل ,,.
وفي تصور العامة، أن الزواج والارتباط العاطفي وقيام علاقة جنسية بين الجن والإنس هي أمور ممكنة الوقوع ، ويستدلون على ذلك بالكثير من الحكايات لتأكيد صحة أقوالهم , ويمثل هذا الاعتقاد امتدادا لمعتقدات
باقي الشعوب العربية حول موضوع « عشق الجان »
الأدلة من القرآن على تحريم تناكح وإختلاط الجن والإنس

بســـ الله الرحمن الرحيم ــم
وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا وَجَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَزْوَاجِكُمْ بَنِينَ وَحَفَدَةً وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ أَفَبِالْبَاطِلِ يُؤْمِنُونَ وَبِنِعْمَةِ اللَّهِ هُمْ يَكْفُرُونَ [النحل:72]
وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ [الروم:21]
صدق الله العظيم

فإن تَلَبُّس الجن بالإنس أمرٌ واقعٌ ومحسوسٌ ، لا ينكره إلا مكابر ،
وكذلك جماع الجني للإنسية ممكن ؛ لقدرة الجن على التَّشَكُّل بصورة البشر. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في "مجموع الفتاوى : " وصَرعُهُم للإنس قد يكون عن شهوةٍ وهوى وعشقٍ ،


كما يتَّفِقُ للإنس مع الإنس".


ولا يجوز شرعاً زواج الإنسيِّ بجنية أو العكس ؛ لقوله تعالى: { وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ }[ الأنعام [

حول العلاقة الحميمة بين الإنس والجن فيما يلي
- يمكن للجن أن يقع في عشق الإنس تماما كما يعشق بنو الإنسان
بعضهم بعضا .

- الجن « النواقم » و « الواعرين » - أي الأشرار - يغتصبون بعض الفتيات أثناء نومهن .
- قد يتزوج الجني من بنات الإنس كما قد تتزوج الجنية من بعض ذكور الإنس ويتم الزواج بأن يسكن الأول الثاني بمعنى يحل الجني في جسد الإنسي
- المصاب بالصرع قد يكون متزوجا من الجن « رغم انفه » وعندما يدخل المصروع في نوبة مرض الصرع
فان ذلك علامة على شروع الجني في المباشرة الجنسية وهذا لا يصح للجميع
فقد يكون سبب جسماني يحتاج إلى طبيب .

النسل


- زواج الجان من الإنس لا يثمر في العادة أولادا أو قد يثمر أولادا من الجن غير مرئيين - قد يتزوج الجني من امرأة رغما عنها فيقوم بالانتقام من كل من تقدم لخطبتها حيث يدبر له مصيبة - الزواج من الجان يمنح الإنسان قدرات خارقة - كالقدرة على قراءة الغيب أو علاج الأمراض وغيرها . وكثيراً ما نراهم من الأنس ونسمع عنهم وعن قواهم الخارقة التي حصل عليها بدون مقابل وهذا كذب : فما هم ألا عصاه لله أقدموا على معصية كبيرة فيتلبسه الجن ويعطيه بعض من هذه القوة الخارقة فتارة تجد شخص يحمل أثقال خرافية أو منهم من يكون خارق جنسياً والذي يقفز من المرتفعات ويأكل الزجاج وأمواس الحلاقة والأخر الذي يسمع ويرى ما يخفي عن البشر ومنهم من يقرأ الطالع والتنجيم ويعالج المسحورين ... ألخ ... وفى هذه الكثير والكثير رأيناه جميعاً

ولاكن اغلبهم يدعى أنها قوة منحها الله له ليكون أية للناس أو موعظة وكل هذا كذب بكل معني الكلم فإذا راقبتهم ما تجدهم يصلون أو يتعبدون إلا كذباً إن فعلوا ويصاحبون أصحاب السوء وتجدهم مغرورين , ويستشعر المؤمن الفطن من اللحظة الأولى بالنفور منهم ومن مجلسهم وإذا نحن صدقنا كل ما يتداول حول الموضوع فسنعلم بالضرورة أن من السحرة وذوي القوة الخارقة من يتخذ من بعض بني الجن زوجا له أو زوجة , ومنهم من يظل بلا زواج من بني جنسه تلبية لرغبة زوج أو زوجة من الجن ، وثمة من السحرة من له زوجة وأولاد من زواجه من كائنات الخفاء .

الجان الحامي / الجان المؤذي

في أحاديث العامة ، يجري الحديث عادة عن الجنّ كمصدر شرّ وأذى , لكن في بعض الحالات يتم اللجوء إلى مخلوقات الخفاء للاستعانة بــ «خدماته » في تحقيق بعض الأغراض
ولاكن أي تعامل مع الجن لا يزيد صاحبه إلا البلاء
وهذا لقوله تعالى : { وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا } سورة الجن

الجان أصـل الـمـصائـب كـلـهـا!


ن الأذى الذي يلحق الإنسان هو ناتج عن الجان ، مسخر من لدن الفقيه أو النفاثات « العجائز »، فالجن يدق العظم ، ويشرب الدم ، وينهك الجسد ، ويخرب الدور ، ويهدم القصور ، ويعمّر القبور ولا طبيب ألا إذا قضى الله أمره .



أنواع الجان المنتقم

كيف ولماذا إذن ، يعتدي الجان على الناس ؟ وكيف يمكن للإنسان أن يتفادى أذاهم ؟ - بحسب الاعتقاد الشائع ، فان اعتداء الجان يكون في واحدة من حالات ثلاث: أن يكون الجني من صنف الجان «النواقم » أي الفكرة المتمردين ، فيأتي اعتداؤه مجانيا على بني البشر ، وبدون سبب واضح . - أو قد يكون الجني «مسخرا » لإلحاق الأذى بواسطة «عمل » يصنعه الفقيه الساحر بناء على طلب من طرف جهة ماّ. ويتم دفنه ( العمل السحري ) في ركن مجهول من مقبرة.
وبحسب ادعاء السحرة ، فان هذا النوع من «الديار » ( أي العمل السحري المؤذي ) هو أخطر ما يمكن أن يلحق الإنسان نظرا لصعوبة التعرف على مكان دفن العمل ، وبالتالي استخراجه منه وإبطال مفعوله , ثالث حالات الاعتداء ، هي التي تأتي كرد فعل انتقامي من الجان على أذى لحقهم ( عن قصد أو بغير قصد ) من طرف إنسان .
وتستعمل العامة للتحرز من أذى الجان أحجبة أو مواد واقية أخرى كالملح ، الذي لا يحبه الجان ، كما يعتقد , ويعلق أو يحمل في تلافيف الثياب ، أو يوضع قليل منه تحت وسادة النوم .


الجن الحارس

هو حارس أو أكثر من الجن يقوم على حراسة كنز لإنسان قام بدفنه أو إخفائه في مكانٍ معين ؛ فيأتي الرجل بماله فيدفنه ثم يأتي بطلاسم وتعاويذ شركية يتوسل بها لملوك الشياطين والجن ثم يقول ما معناه ( يا ملك هذا الوادي أودعتك مالي هذا فحفظه لي وأحفظه لذريتي من بعدي ) فلا يقترب من هذا الموقع إنسان حتى يبدأ الرصد بمضايقته إلا إن كان من ذرية هذا الساحر الراصد فقد يرجم بالحجارة أو يشعر فجأة ومن غير سبب بأن المكان موحش ولا يستطيع أن يمكث فيه أكثر من ذلك ، أو أن يجد فيه أفعى أو أكثر ثابتة في مكانها لا تتزحزح عنه فإن حاول أن يضايقها قد تهاجمه ولو كان بعيداً جداً عنها ثم تعود لنفس المكان الذي كانت فيه ، على عكس عادة الأفاعي فهي تهرب من الإنسان إلا إن كان قريباً منها جداً وخافت منه . قد يصيح عليه صوت إنسان يطلب منه الرحيل أو يسمعه كأنه يهمس في أذنه .

هذه أقوى الطرق لفك الرصد مجربة

وهي عندما تجد ( تعثر ) على موقعاً مرصوداً وقبل كل شيء ، عند البدء بنية الذهاب إلي المكان وقبل أن تخرج من بيتك توضأ وضوءك للصلاة وعند المغادرة قُل
بسم الله الرحمن الرحيم ـــ لا حول ولا قوة إلا بالله توكلنا علي الله وإقراء آية الكرسي .
وأنت في الطريق أُذكر الله وأكثر من الاستغفار والدعاء والتحصين بذكر الله بالآيات والسور التالية :

بسم الله الرحمن الرحيم
قراءة الفاتحة
الْحَمْدُ للّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ * الرَّحْمـنِ الرَّحِيم * مَـالِكِ يَوْمِ الدِّينِ * إِيَّاكَ نَعْبُدُ وإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ * اهدِنَــا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ * صِرَاطَ الَّذِينَ أَنعَمتَ عَلَيهِمْ غَيرِ المَغضُوبِ عَلَيهِمْ وَلاَ الضَّالِّينَ
آية الكرسي
(اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ )
سورة الإخلاص
( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ )
سورة الفلق
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غاسِقٍ إِذا وَقَبَ * وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِي الْعُقَدِ *ومِنْ شَرِّ حاسِدٍ إِذا حَسَدَ )
سورة الناس
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ )
سورة الكافرون
( قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ * لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ * وَلَا أَنَا عَابِدٌ مَّا عَبَدتُّمْ وَلَا أَنتُمْ عَابِدُونَ مَا أَعْبُدُ* لَكُمْ دِينُكُمْ وَلِيَ دِينِ )

وعند الوصول للموقع ، إتبع الخطوات التالية :
* إستقبل القبلة وأذن بصوت مرتفع
* توضئ قبل الحفر مره أخري
* إقراء الآيات التالية :
من قول الله تعالى :
بسم الله الرحمن الرحيم
( وَأَوْحَيْنَا إِلَى مُوسَى أَنْ أَلْقِ عَصَاكَ فَإِذَا هِيَ تَلْقَفُ مَا يَأْفِكُونَ* فَوَقَعَ الْحَقُّ وَبَطَلَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ* فَغُلِبُواْ هُنَالِكَ وَانقَلَبُواْ صَاغِرِينَ* وَأُلْقِيَ السَّحَرَةُ سَاجِدِينَ* قَالُواْ آمَنَّا بِرِبِّ الْعَالَمِينَ* رَبِّ مُوسَ وَهَارُونَ )
وإقراء من قول الله تعالى : ( قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى* فَأَوْجَسَ فِي نَفْسِهِ خِيفَةً مُّوسَى* قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى* وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى )
وإقراء من قول الله سبحانة : ( وَاتَّبَعُواْ مَا تَتْلُواْ الشَّيَاطِينُ عَلَى مُلْكِ سُلَيْمَانَ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَـكِنَّ الشَّيْاطِينَ كَفَرُواْ يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّى يَقُولاَ إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلاَ تَكْفُرْ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ وَمَا هُم بِضَآرِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللّهِ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَلَقَدْ عَلِمُواْ لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الآخِرَةِ مِنْ خَلاَقٍ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْاْ بِهِ أَنفُسَهُمْ لَوْ كَانُواْ يَعْلَمُونَ )
وإقراء سورة الإخلاص
قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ
وسورة الفلق
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِنْ شَرِّ ما خَلَقَ * وَمِنْ شَرِّ غاسِقٍ إِذا وَقَبَ *وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثاتِ فِي الْعُقَدِ *ومِنْ شَرِّ حاسِدٍ إِذا حَسَدَ
وسورة الناس
قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ
ثم خط بإصبعك أو بعصاً في يدك دائرة حول الموقع الذي تريد أن تحفر فيه وردد وأنت تخط ( أعوذُ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) حتى تُقفل الدائرة
وعند العمل ( البدء بالحفر ) حبذا أن تقرأ *سورة الجن * وسورة الصافات * وسورة يس * وآخر البقرة
* إقراء سورة الزلزلة
إِذَا زُلْزِلَتِ الْأَرْضُ زِلْزَالَهَا * وَأَخْرَجَتِ الْأَرْضُ أَثْقَالَهَا * وَقَالَ الْإِنسَانُ مَا لَهَا* يَوْمَئِذٍ تُحَدِّثُ أَخْبَارَهَا * بِأَنَّ رَبَّكَ أَوْحَى لَهَا *يَوْمَئِذٍ يَصْدُرُ النَّاسُ أَشْتَاتًا لِّيُرَوْا أَعْمَالَهُمْ* فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْرًا يَرَهُ * وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرًّا يَرَهُ .

وأعدها سبع مرات وخصوصا الآية ( أشتاتاً ) كررها هذه الكلمة سبع مرات في كل مره من قراءة السورة
ولا تنسي أن تجعل لسانك رطب بذكر الله
وثق بالله حق الثقة وتوكل عليه حق التوكل
ثم سَمِ بالله وأحفر وأتحدى شياطين الأرض وسحرتهم أن يضروك بشيء .

والله المستعان

تمت إضافة المعوذات وآية الكرسي وذلك لتجنب أي خطورة على إخواننا وأخواتنا القراء



[/size]









الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rohaniyat.ahlamuntada.net/
 
عالم الجن وبداية خلقه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدي الحكمة الروحانية :: المنتدي الروحانى :: مقالات عامة في عالم الروحانيات-
انتقل الى: